التحالف الوطني السوداني Sudan National Alliance

أخبار SNA

٣٠ يونيو بداية النهاية للانقلابات، وليتحمل شركاء الثورة والتغيير مسؤوليتهم التاريخية

27/06/2022
٣٠ يونيو بداية النهاية للانقلابات، وليتحمل شركاء الثورة والتغيير مسؤوليتهم التاريخية

يشد شعبنا السوداني خطاه في ٣٠ يونيو بالمدن والقري في جميع أنحاء السودان وتتاهب جحافل ثواره لتسطر ملحمة جديدة ضد الديكتاتوريات ضمن مشواره الطويل من أجل السلام والحرية والعدالة واستعادة مسار الانتقال الديمقراطي.

انتا في حزب التحالف الوطني السوداني ظللنا علي الدوام داعمين ومشاركين شعبنا في تطلعاته المشروعة في إقامة دولته المدنية الديمقراطية الموحدة عبر هزيمة انقلاب ٢٥ اكتوبر اوستعادة مسار الانتقال والانتصار لكل التضحيات التي قدمها شعبنا. وفي هذا السياق نود في حزب التحالف الوطني السوداني أن نؤكد على الاتي:

أولاً:
أن العنف الذي تنتهجته القوات الأمنية تجاه الثوار لن يوقفهم من حقهم في التظاهر ورفضهم للانقلابات ومقاومته حتي إسقاطه؛ وسيستمر الثوار من المكنات والكنداكات التروس الراكزين والصامدين في هذا المشوار والنضال حتي الانتصار. ومهما طال الزمن ام قصر سيتم تقديم المتورطين في جرائم العنف ضد الثوار الي القضاء وسينالوا عقابهم والجزاء العادل في القريب العاجل.

ثانياً:
أن الأولوية في الوقت الراهن هي لإسقاط الانقلاب، وهو الأمر الذي يتطلب من قوي الثورة المقاومة لهذا الانقلاب الوحدة من أجل تحقيق هذا الهدف وتجاوز الخلافات يتطلب الوحدة بين كل القوي الثورية في السودان فاستمرار هذا الانقلاب هو وبال وكارثة علي كل الطامحين في تحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة واستمرارها؛ وكارثة علي شعبنا الذي لم يحصد منذ انقلاب ٢٥ اكتوبر سوي الخراب والدمار والانهيار في كافة مرافق الحياة وزراعة الإحباط وفقدان الأمل نتيجة لافشل انقلاب شهده السودان منذ استقلاله والذي يجب أن يدحر ليكون اخر الانقلابات في تاريخ البلاد.

ثالثاً:
يجب أن يتحمل جميع شركاء الثورة المدنيين مسؤوليتهم التاريخية في المحافظة علي أهداف ثورة ديسمبر المجيدة بما يفصي لهزيمة الانقلاب واستعادة الانتقال الديمقراطي وتحقيق. شعارات الثورة في الحرية والسلام والعدالة.

رابعا:
رسالتنا لمنسوبي القوات النظامية المختلفة ضباط وضباط صف في جميع أنحاء البلاد بأنه اذا لم يجعلكم حصاد انقلاب ٢٥ اكتوبر موقنين بأنه أضاع البلاد واشقي العباد ويقود المشهد صوب الانهيار فتستجيبوا لمطالب شعبكم في إنهاء هذا الانقلاب؛ فلا تسمحوا لهذا الانقلاب وقادته في توظيفكم بغرض استمرار وجوده في السلطة فخلوا بينه وشعبنا لتحكم وتفصل بينهم الشوارع.

خامسا:
ندعو المجتمعين الدولي والإقليمي لدعم تطلعات شعب السودان المشروعة في الحرية والسلام والعدالة. في ظل دولة مدنية ديمقراطية تأسيس حكم مدني ديمقراطي بعد انهاء هذا الانقلاب.

سادسا:
نوجه كل اعضاء وعضوات حزبنا من مقاتلي ومقاتلات حزب التحالف الوطني السوداني وكل جماهير الشعب السوداني في الارياف والمدن للخروج في المواكب والمليونيات السلمية في ٣٠ يونيو لتأكيد عزم شعبنا علي هزيمة ودحر هذا الانقلاب وجعله اخر الانقلابات العسكرية في تاريخ السودان ونؤمن أن الشارع سيحسم المعركة.


#ارادة ووحدة شعبية
#قوتنا في وحدتنا
#إسقاط الانقلاب واجب وطني
#مليونية ٣٠ يونيو