التحالف الوطني السوداني Sudan National Alliance

مجلة التاية

بيان من التحالف النسوي السوداني بخصوص موكب التصدي للعنف الجنسي

22/12/2021
بيان من التحالف النسوي السوداني بخصوص موكب التصدي للعنف الجنسي
من اجل دولة مدنية ديمقراطية
 
كلما اتسعت المقاومة كلما ازدادت قوات الانقلاب شراسة وهمجية. ففي مليونية ديسمبر 2021 زادت العنف المفرط من القتل والاصابات القاتلة الى التحرش والاغتصاب. وسجلت المؤسسات والمنظمات الدولية والمحلية 13 حالة اغتصاب على الاقل في العاصمة الخرطوم وحدها.

ـ لم تعد تكفي الادانات اذ لابد من التحرك الفعلي لمواجهة هذا التطور الشنيع واهم الخطوات الحرص على نشر وتعزيز ثقافة تسجيل وتوثيق الانتهاكات مهما كانت فهي اساسية لحماية النساء والمحاسبة، ويجب ان تثق جميع النساء ان ردع المجرمين آت طال الزمن او قصر.

ـ اذ يؤكد التحالف النسوي ،الذي لم يتأخر يوما في كل الحملات المناصرة لحماية المرأة والدفاع عنها في مختلف الولايات، مشاركته الفاعلة في حملة "خشي اللجنة" وانضمامه لها، فانه يشيد بالاستجابة الواسعة من مختلف الكيانات النسائية وغير النسائية المهتمة باوضاع المرأة السودانية بما يفوق 50 كيانا، ويتطلع الى المزيد ليشمل الجميع بلا استثناء.

ـ ان محاربة العنف ضد النساء هو ابرز عنوان في ملف محاربة العنف بكل انواعه، والتصدي له والعمل الجاد من اجل هزيمته يعد احد ابرز ركائز تحقيق الدولة المدنية التي تعمل من اجلها حركة المقاومة الشعبية بمختلف مستوياتها.

ـ يرسل التحالف النسوي السوداني التحايا الى رفيقات الكفاح في مناطق كاودا ودارفور وكل مناطق النزاع المسلح في كفاحهن من اجل سلام عادل ومستدام، ويجدد العهد على العمل سوية من اجل تحقيق مباديء الثورة حرية سلام وعدالة ممثلة في الدولة المدنية الديمقراطية المنشودة.

ان موكب التصدي للعنف الجنسي ولكسر سلاح الاغتصاب الكسير يوم غد الخميس تحت شعار (الاغتصاب جريمة.. الاغتصاب ما بوقفنا) سيكون رسالة قوية لمن يظن ان الاغتصاب سيكسر عزيمة الكنداكات او التأثير على الريادة في تصدّر الصفوف في جميع مواكب الثورة في جميع انحاء البلاد.

#الخرطوم الساعة 11 صباحا مكتب مفوض الأمم المتحدة،العمارات ش.15.
#ام_درمان الساعة 1 ظهرا شارع الشهيد عبد العظيم "الأربعين سابقا".
#الخرطوم_بحري الساعة 5 عصرا ميدان النجوم.
الخرطوم الاربعاء 22 ديسمبر 2021