التحالف الوطني السوداني Sudan National Alliance

مجلة رؤى

الحركة الشعبية لتحرير السُّودان، شمال ـ SPLM-N: مؤسَّسات الحركة الشعبية موحدَّة خلف قيادتها

04/08/2021
الحركة الشعبية لتحرير السُّودان، شمال ـ SPLM-N: مؤسَّسات الحركة الشعبية موحدَّة خلف قيادتها

جماهير الشعب السوداني

لا شك إنكم تابعتم ما يدور في الأيام الماضية بشأن قيام ما يُسمَّى بمؤتمر الحركة الشعبية لتحرير السُّودان (تلفون كوكو أبو جلحة) بجوبا ـ جنوب السُّودان وتم فيه عزل !! (كما ذُكر في المُخرجات) القيادة المُنتخبة للحركة الشعبية لتحرير السُّودان ـ شمال وتنصيب قيادة جديدة !! - مما أثار تساؤلات كثيرة وسط عضوية الحركة الشعبية وجموع الشعب السُّوداني ـ وفي هذا الشأن نودُّ توضيح الآتي:

أولاً: لا شأن للحركة الشعبية بالمؤتمر الذي إنعقد في جوبا وإن ذلك لا يعنيها بشيء، ومؤسَّسات الحركة الشعبية تُمارس مهامها بصورة عادية وفقاً لمُخرجات المؤتمر العام الإستثنائي الذي إنعقد في (كاودا) ـ أكتوبر 2017 وأجاز الوثائق الأساسية (المنفستو ـ الدستور) وتم إنتخاب قيادة التنظيم :
القائد/ عبد العزيز آدم الحلو ـ رئيساً وقائداً عاماً للجيش، القائد/ جوزيف توكا علي - نائباً أول للرئيس وللقائد العام – القائد/ جقود مكوار مرادة ـ نائباً للرئيس، وتكليف القائد/ عزت كوكو أنجلو ـ رئيساً لهيئة أركان الجيش الشعبي.

ثانياً: إنعقدت الدورة الأولى لمجلس التحرير القومي في أكتوبر 2017 وتم إنتخاب رئيس مجلس التحرير القومي ونوابه، والقائد/ عمار آمون دلدوم - سكرتيراً عاماً، كما إنعقدت الدورة الثانية لمجلس التحرير القومي في أغسطس 2018 وتم إنتخاب قيادة المجلس وأعضاء السكرتارية العامة والمجلس السياسي والقيادي ولاحقاً قيادة السلطة المدنية للسُّودان الجديد وسكرتارياتها المُتخصِّصة، وتم كذلك إجازة قوانين السُّودان الجديد.

ثالثاً: إنعقدت دورة إستثنائية لمجلس التحرير القومي في الفترة من : 1 يوليو ـ 7 يوليو 2021 حيث إستمع المجلس لخطاب الرئيس وتقرير السكرتير العام وتنوير من وفد التفاوض وتم إجازة الخطابات ودعم موقف الحركة الشعبية في مفاوضات السلام بمنبر جوبا وتوجيه الوفد بالتمسُّك به.

رابعاً: واصلت الحركة الشعبية جهودها لبناء التحالفات السياسية مع جميع التنظيمات والقوى السياسية الفاعلة في السُّودان وتم تتويج ذلك بإعلان سياسي تاريخي مع حركة / جيش تحرير السُّودان بقيادة الأستاذ/ عبد الواحد محمد أحمد النور بالمناطق المُحرَّرة - (كاودا) بتاريخ : 29 يوليو 2021 ـ وستواصل الحركة الشعبية مساعيها في هذا الشأن لتحقيق أهداف الثورة وبناء السُّودان الجديد.

خامساً: ستعمل الحركة الشعبية مع شركائها في المجتمع الدولي والإقليمي والحكومة الإنتقالية والوساطة لإكمال التسوية السياسية الشاملة عبر التفاوض وتحقيق السلام الشامل والعادل والتحوُّل الديمقراطي.

النضال مستمر والنصر أكيد
جابر كمندان كومي
الناطق الرسمي بإسم الحركة الشعبية لتحرير السُّودان ـ شمال.
4 أغسطس 2021

#إصلاح_القطاع_الأمنى
#علمانية_الدولة
#الحركة_الشعبية
#المبادئ_فوق_الدستورية
#كاودا
#القائدعبدالعزيزادم_الحلو